الزمالك في مهمة صعبة بالسعودية

الزمالك في مهمة صعبة بالسعودية

الرياضة اليوم

الزمالك في مهمة صعبة بالسعودية

بقلم: كامل الشابي

يستهل الزمالك مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية للأندية) بمواجهة ضد الاتحاد المنستيري التونسي مساء اليوم الجمعة.

وتقام البطولة خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبل.

يشارك في البطولة 16 فريقا عربيا، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى فرق “الترجي التونسي واتحاد جدة السعودي والصفاقسي التونسي والشرطة العراقي”، فيما يتواجد في المجموعة الثانية فرق “الهلال السعودي والوداد المغربي والسد القطري وأهلي طرابلس الليبي”، وتضم المجموعة الثالثة فرق “الزمالك والنصر والشباب السعوديين والاتحاد المنستيري التونسي” بينما تضم المجموعة الرابعة فرق “الرجاء المغربي وشباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي”.

ويلتقي الزمالك شقيقه التونسي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر الزمالك ممثل مصر الوحيد في البطولة، بعد اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة، وإقصاء طلائع الجيش من الأدوار التمهيدية.

ويلعب الزمالك في مجموعة تضم إلى جانبه الاتحاد المنستيري، والنصر والشباب السعوديين.

ولم يسبق للزمالك أن التقى الاتحاد المنستيري في أي بطولة من قبل، وستكون هذه هي المواجهة الأولى بينهما.

ويعتبر الاتحاد المنستيري “على الورق” أقل منافسي الزمالك في المجموعة من حيث القوة، إذ سيلاقي الفريق الأبيض الشباب، يوم الإثنين المقبل، ثم يختتم مواجهاته في دور المجموعات ضد النصر الخميس.

ويأمل الزمالك في الحفاظ على عادته في مبارياته الافتتاحية بالبطولة العربية على مر التاريخ، إذ لم يتعرض فريق القلعة البيضاء لأي هزيمة في 9 مشاركات سابقة.

ويدخل الزمالك منافسات كأس الملك سلمان دون إبرام أي صفقات تدعم صفوفه في البطولة، التي يسعى من خلالها لمصالحة جماهيره بعد موسم مخيب.

كل التوفيق للاعبي الزمالك وللجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

اقرأ أيضا ..